Monday 8 January 2018

فوركس المعادلات التفاضلية


3 المعادلات البسيطة يجب على جميع المستثمرين أن يعرفوا.


إذا كنت تحب شراء وبيع الأسهم أو بالكاد فهم ما يحدث في حساب التقاعد الخاص بك، وهناك & # 8217؛ ق فرصة جيدة يمكن أن تستفيد من معرفة المزيد عن الرياضيات وراء سوق الأسهم.


وهنا ثلاث معادلات أساسية يعرفها المستثمرون الأوفياء. من السهل نسبيا أن نفهم، وأنها سوف تساعدك على اختيار الأسهم والأموال الصحيحة، والأهم من ذلك، والحفاظ على توقعاتك حول العائدات المستقبلية ترتكز في الواقع.


S & أمب؛ P 500 عائد الأرباح + حوالي 4.5٪ = العائد المتوقع على المدى الطويل على الأسهم.


هذه الصيغة، والمعروفة باسم معادلة غوردون، يفترض الأسهم الحصول على القيمة النهائية من أن تكون قادرة على عائدات العودة يوم واحد للمستثمرين. (هذا صحيح ما إذا كانت الشركة تقوم حاليا بتوزيع أرباح أو إعادة استثمارها في النشاط التجاري.) أي شيء أعلى أو أقل من ذلك هو نتيجة لمشاعر المستثمرين.


يمكنك البحث عن عائد الأرباح الحالي S & أمب؛ P 500، والذي هو حوالي 2٪ الآن، في مولتبل؛ فإن 4.5٪ هو كم يمكنك أن تتوقع أن تنمو أرباح الأسهم على أساس الماضي. حتى اليوم العائد المتوقع على المدى الطويل هو 6.5٪. يقول المستشار والمؤلف ويليام بيرنشتاين إن التفكير في هذا العدد يجلبك إلى الأرض في سنوات الازدهار، ويمكن أن يطمئنك عندما ينخفض ​​السوق.


نسبة حساب 1.5٪ = أكثر من 40٪ من أموالك بعد 40 عاما.


نفقات صناديق الاستثمار والمستشار تبدو صغيرة جدا و [مدش]؛ فقط 1٪ أو نحو ذلك. لكن أستاذ الرياضيات في الأردن إلنبرغ، مؤلف كتاب "كيف لا يكون خاطئا"، يقول إنه على مدى سنوات عديدة & # 8220؛ النفقات تضيف ما يصل و [مدش]؛ أو أكثر من الناحية الرياضية، فإنها تتضاعف. & # 8221؛


وضع 100،000 $ في صندوق مع نسبة حساب 1.5٪، وافتراض عودة 6٪ الكامنة، وسوف تحصل على حوالي 560،000 $ بعد 40 عاما. مع نفس العائد قبل المصاريف في صندوق مؤشر منخفض التكلفة جدا فرض 0.1٪، أنت & # 8217؛ د لديها 990،000 $. لنرى بنفسك التكاليف الحقيقية على المدى الطويل من صندوق كنت تفكر، واستخدام آلة حاسبة رسوم صناديق الاستثمار المشترك في بانكريت.


صافي الدخل / حقوق المساهمين = العائد على حقوق الملكية.


المحتوى المالي المدعوم.


العائد على حقوق الملكية هو مقياس كلاسيكي لقدرة الشركة على وضع مساهميها # 8217؛ المال إلى الاستخدام الجيد. (الأسهم هي تقريبا المستثمرين النقدية وضعت في الأعمال التجارية، بالإضافة إلى الأرباح المحتجزة.) حساب الأسهم & # 8217's روي باستخدام الميزانية العمومية وقائمة الدخل.


يبحث عن عائد استثمار ثابت بنسبة 15٪ أو أكثر & # 8220؛ يساعدك على توجيهك نحو شركات مربحة وبعيدا عن المضاربة، & # 8221؛ ويقول روبرت زاغونيس من صناديق جنسن، والتي شاشة للأسهم مع 10 عاما من العائد المرتفع على الأسهم، مثل 3M.


اقرأ المزيد أساسيات الاستثمار من موني 101:


تصحيح: تم تحديث هذه القصة لتعكس عائد توزيعات أرباح S & أمب؛ P 500 الحالي.


المحتوى المالي المدعوم.


قد يعجبك.


قصص من.


الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.


الاشتراك & أمب؛ حفظ.


الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.


قد يتلقى المال تعويضا عن بعض الروابط إلى المنتجات والخدمات على هذا الموقع. قد تكون العروض عرضة للتغيير دون إشعار.


تأخرت عروض الأسعار 15 دقيقة على الأقل. بيانات السوق التي تقدمها البيانات التفاعلية. إتف وصناديق الاستثمار المشترك المقدمة من مورنينستار، وشركة داو جونز الشروط والأحكام: دجيندكسيس / مدزيدكس / هتمل / تاندك / indexestandcs. html.


بيانات مؤشر ستاندرد آند بورز هي ملك لشركة شيكاغو ميركانتيل إكسهانج Inc. ومرخصيها. كل الحقوق محفوظة. البنود و الظروف. مدعوم من قبل حلول البيانات التفاعلية المدارة.


سعر الفائدة التفاضلية - إيرد.


ما هو "سعر الفائدة التفاضلية - إيرد"


فارق سعر الفائدة (إيرد) هو الفرق الذي يقيس الفجوة في أسعار الفائدة بين اثنين من الأصول المماثلة ذات الفائدة. يستخدم المتداولون في سوق صرف العملات الأجنبية فروق أسعار الفائدة (إيرد) عند تسعير أسعار الصرف الآجلة. واستنادا إلى تعادل سعر الفائدة، يمكن للتاجر أن يخلق توقعا لسعر الصرف المستقبلي بين عملتين ويحدد القسط أو الخصم على العقود الآجلة لأسعار الصرف السائدة في السوق.


هبوط أسعار الفائدة "إرد"


كما يتم استخدام فرق سعر الفائدة في سوق الإسكان لوصف الفرق بين سعر الفائدة ومعدل البنك المعلن في تاريخ الدفع المسبق للرهن العقاري. و إيرد هو عنصر رئيسي في التجارة حمل. تجارة التجارة هي استراتيجية يستخدمها تجار العملات الأجنبية في محاولة للاستفادة من الفرق بين أسعار الفائدة، وإذا كان التجار طويلا زوج من العملات، فقد يكونون قادرين على الربح من ارتفاع زوج العملات.


سعر الفائدة التفاضلية على سبيل المثال.


على سبيل المثال، ويقول المستثمر يقترض 1000 $ وتحويل الأموال إلى الجنيه البريطاني، مما يسمح له لشراء السندات البريطانية. إذا كانت عائدات السندات المشتراة 7٪ في حين أن العائد السندات الأمريكية المكافئة 3٪، ثم إيرد يساوي 4٪، أو 7٪ - 3٪. و إيرد هو المبلغ الذي يمكن للمستثمر أن يتوقع تحقيق أرباح باستخدام تجارة تحمل. ولا يكفل هذا الربح إلا إذا ظل سعر الصرف بين الدولار والجنيه ثابتا.


ومن المخاطر الرئيسية التي تنطوي عليها هذه الاستراتيجية عدم اليقين من تقلبات أسعار العملات. في هذا المثال، إذا كان الجنيه البريطاني ينخفض ​​في ما يتعلق بالدولار الأمريكي، قد يتعرض المتداول لخسائر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتجار استخدام النفوذ، مثل عامل من 10 إلى 1، لتحسين إمكانات الربح. إذا استثمر المستثمر اقتراضه بعامل من 10 إلى 1، وقال انه يمكن أن يحقق ربح 40٪. غير أن الرافعة المالية يمكن أن تتسبب أيضا في خسائر كبيرة إذا كانت هناك تحركات كبيرة في أسعار الصرف.


سعر الفائدة على الرهن العقاري التفاضلي.


عندما يقترض مشتري المنازل المال لشراء المنازل، قد يكون هناك فرق سعر الفائدة. على سبيل المثال، ويقول هومبوير اشترى المنزل وأخرج الرهن العقاري بمعدل 5.50٪ لمدة 30 عاما. نفترض أن 25 عاما قد مرت ولم يبق للمقترض سوى خمس سنوات في مدة الرهن العقاري. يمكن للمقرض استخدام سعر الفائدة الحالي للسوق الذي يعرضه لرهن عقاري لمدة خمس سنوات لتحديد الفرق في سعر الفائدة. إذا كان سعر الفائدة الحالي في السوق على الرهن العقاري لمدة خمس سنوات هو 3.85٪، وفرق سعر الفائدة هو 1.65٪، أو 0.1375٪ شهريا.


كيفية التداول مع مؤشر ستوكاستيك.


سوينغ التداول، أنماط الرسم البياني، وكسر، وموجة إليوت.


-Slow مؤشر ستوكاستيك يوفر إشارات واضحة في استراتيجية النقد الاجنبى.


-أخذ فقط تلك الإشارات من مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع.


-Filter إشارات النقد الاجنبى لذلك كنت تأخذ فقط تلك في اتجاه هذا الاتجاه.


ستوكاستيك هو مذبذب الزخم البسيط الذي وضعه جورج C. لين في أواخر 1950 و [رسقوو]؛ ق. قد يكون مؤشر ستوكاستيك يساعد على تحديد متى يكون زوج العملات ذروة الشراء أو ذروة البيع. منذ مذبذب هو فوق 50 سنة، فقد وقفت اختبار الزمن، وهو سبب كبير لماذا م أي التجار استخدامه حتى يومنا هذا.


على الرغم من وجود اختلافات متعددة من مؤشر ستوكاستيك، فإننا اليوم سوف نركز فقط على مؤشر ستوكاستيك البطيء.


تم العثور على مؤشر ستوكاستيك البطيء في الجزء السفلي من المخطط الخاص بك ويتكون من اثنين من المتوسطات المتحركة. وتتراوح هذه المتوسطات المتحركة بين 0 و 10 0. الخط الأزرق هو الخط٪ K والخط الأحمر هو الخط٪ D. وبما أن٪ D عبارة عن متوسط ​​متحرك قدره٪ K، فإن الخط الأحمر سوف يتخلف أو يعبر الخط الأزرق.


يبحث التجار باستمرار عن طرق للقبض على الاتجاهات الجديدة التي تتطور. لذلك، يمكن أن توفر مؤشرات التذبذب الزخم عندما السوق و [رسقوو]؛ يتباطأ الزخم الذي غالبا ما يسبق التحول في الاتجاه. نتيجة لذلك، يمكن للمتداول باستخدام مؤشر ستوكاستيك أن يرى هذه التحولات في اتجاه الرسم البياني إر.


تعلم الفوركس: إشارات دخول مؤشر ستوكاستيك البطيئة.


(التي أنشأتها جيريمي واغنر)


يتحرك الزخم الاتجاهات عندما يعبر هذان الخطان العشوائيان. لذلك، تاجر يأخذ إشارة في اتجاه الصليب عندما الخط الأزرق يعبر الخط الأحمر.


كما ترون من الصورة أعلاه، تم الكشف عن الاتجاهات على المدى القصير من قبل مؤشر ستوكاستيك. ومع ذلك، يبحث التجار دائما عن طرق لتحسين الإشارات حتى يمكن تعزيزها. هناك طريقتان يمكننا تصفية هذه الصفقات لتحسين قوة الإشارة.


1 - ابحث عن عمليات الانتقال في مستويات المتطرفة.


بطبيعة الحال، لم يفوز المتداول بأي إشارة تظهر. بعض الإشارات أقوى من غيرها. المرشح الأول يمكننا أن نطبق على مذبذب يأخذ عبر المبالغ التي تحدث على مستويات المتطرفة.


تعلم الفوركس: تصفية إشارات دخول مؤشر ستوكاستيك.


(التي أنشأتها جيريمي واغنر)


منذ مذبذب لا بد بين 0 و 100، ويعتبر ذروة الشراء فوق مستوى 80. من ناحية أخرى، يعتبر ذروة البيع أقل من مستوى 20. ولذلك، فإن الانخفاضات التي تحدث فوق 80 تشير إلى احتمال حدوث اتجاه متغير أقل من مستويات التشبع الشرائي.


وبالمثل، فإن الصعود الذي یحدث دون 20 سیشیر إلی احتمال تغییر الاتجاه من مستویات التشبع في الشراء.


2 - تصفية T راديس على الإطار الزمني العالي في الاتجاه t.


المرشح الثاني يمكننا أن ننظر لإضافة هو مرشح الاتجاه. إذا وجدنا توجها صعوديا قويا جدا، فمن المرجح أن يبقى مؤشر ستوكاستيك في مستويات التشبع الشرائي لفترة طويلة من الزمن يعطي العديد من إشارات البيع الخاطئة.


نحن لا نريد أن نبيع اتجاه صعودي قوي منذ المزيد من النقاط المتاحة في اتجاه هذا الاتجاه. (راجع & لدكو؛ 2 فوائد التداول الاتجاه & رديقو؛)


لذلك، إذا وجدنا اتجاه صعودي قوي، نحن بحاجة للبحث عن تراجع أو تصحيح لوقت دخول شراء. وهذا يعني انتظار رسم بياني لحظيا لتصحيح وإظهار قراءات البيع في البيع.


عند هذه النقطة، إذا كان مؤشر ستوكاستيك يعبر عن ارتفاع سعر البيع، فمن المرجح أن يخفف ضغط البيع والزخم. وهذا يوفر لنا إشارة لشراء وهو في مواءمة مع الاتجاه الأكبر.


في الرسم البياني ورجبي أعلاه، كانت الأسعار أعلى بكثير من المتوسط ​​المتحرك البسيط ل 200 يوم (لم يظهر المتوسط ​​المتحرك لأنه كان أقل بكثير من الأسعار الحالية). لذلك، إذا قمنا بتصفية الصفقات وفقا للاتجاه على الرسم البياني اليومي، ثم فقط إشارات طويلة (الأسهم الخضراء) قد اتخذت.


لذلك، التجار لنا e مؤشر ستوكاستيك إلى إدخالات الوقت للاتجار في اتجاه الاتجاه الأكبر.


جربه بنفسك. محاولة لنفسك في حساب الممارسة. غير متأكد من كيفية إدارة المخاطر الخاصة بك على التجارة؟ لقد بحثنا الملايين من الصفقات الحية ووجدنا هذا قرص صغير واحد للمخاطر لمكافأة نسب على الصفقات زادت مجموعة من التجار الذين كانوا مربحين من 17٪ إلى 53٪.


--- كتبه جيريمي واغنر، رئيس التداول المعلم، ديليفكس التعليم.


اتبعني على تويتر في جاواغنرفسترادر. لإضافتك إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني لجير إيمي، انقر هنا وحدد الاشتراك ثم أدخل معلوماتك.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


استخدام تعادل سعر الفائدة لتداول الفوركس.


ويشير تعادل أسعار الفائدة إلى المعادلة الأساسية التي تحكم العلاقة بين أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات. والفرضية الأساسية لتكافؤ أسعار الفائدة هي أن العائدات المحوطة من الاستثمار بعملات مختلفة ينبغي أن تكون هي نفسها، بصرف النظر عن مستوى أسعار الفائدة.


1. تغطية معدل الفائدة المغطاة.


اقرأ القراءة لمعرفة ما الذي يحدد تعادل سعر الفائدة وكيفية استخدامه للتداول في سوق الفوركس.


حساب الأسعار الآجلة.


فكر في المعدلات الأمريكية والكندية كمثال توضيحي. لنفترض أن السعر الفوري للدولار الكندي هو حاليا 1 دولار أمريكي = 1.0650 دولار كندي (متجاهلا فروق أسعار الطلب في الوقت الراهن). أسعار الفائدة لسنة واحدة (بسعر منحنى العائد على القسيمة الصفرية) هي 3.15٪ للدولار الأمريكي و 3.64٪ للدولار الكندي. وباستخدام الصيغة أعلاه، يحسب المعدل الآجل لسنة واحدة على النحو التالي:


الفرق بين السعر الآجل والسعر الفوري يعرف بنقاط المبادلة. في المثال أعلاه، تبلغ نقاط المبادلة 50. إذا كان هذا الاختلاف (السعر الآجل - السعر الفوري) إيجابيا، فإنه يعرف بأنه قسط للأمام؛ ويسمى الفرق السلبي خصم إلى الأمام.


إن العملة ذات أسعار الفائدة المنخفضة سوف تتداول بعلاوة مقدمة فيما يتعلق بعملة ذات سعر فائدة أعلى. في المثال الموضح أعلاه، يتداول الدولار الأمريكي مقابل أقساط أمام الدولار الكندي؛ وعلى العكس من ذلك، يتداول الدولار الكندي مقابل خصم آجل مقابل الدولار الأمريكي.


هل يمكن استخدام أسعار الصرف الآجلة للتنبؤ بالمعدلات الفورية أو أسعار الفائدة في المستقبل؟ على كلا التهم، الجواب هو لا. وقد أكد عدد من الدراسات أن المعدلات الآجلة هي عوامل تنبؤ ضعيفة على نحو مشهور بالمعدلات الفورية في المستقبل. وبالنظر إلى أن المعدلات الآجلة هي مجرد أسعار الصرف المعدلة للفوارق في أسعار الفائدة، فإن لديها أيضا قدر ضئيل من القدرة التنبؤية من حيث التنبؤ بأسعار الفائدة في المستقبل.


معدل التكافؤ في أسعار الفائدة المغطاة.


ووفقا لتكافؤ أسعار الفائدة المغطاة، ينبغي أن تشمل أسعار الصرف الآجلة الفرق في أسعار الفائدة بين البلدين؛ وخلافا لذلك، ستكون هناك فرصة للمراجحة. وبعبارة أخرى، لا توجد ميزة سعر الفائدة إذا اقترض المستثمر بعملة ذات سعر فائدة منخفض للاستثمار في عملة تقدم سعر فائدة أعلى. وعادة ما يتخذ المستثمر الخطوات التالية:


1. اقتراض مبلغ بعملة ذات سعر فائدة أقل.


2. تحويل المبلغ المقترض إلى عملة ذات معدل فائدة أعلى.


3. استثمار العائدات في أداة تحمل فائدة في هذه العملة (أعلى سعر الفائدة).


4. التحوط في الوقت نفسه مخاطر الصرف عن طريق شراء عقد إلى الأمام لتحويل عائدات الاستثمار إلى العملة الأولى (انخفاض سعر الفائدة).


وتكون العائدات في هذه الحالة هي نفس العائدات التي يتم الحصول عليها من الاستثمار في الأدوات التي تحمل فائدة بالعملة ذات سعر الفائدة المنخفض. وبموجب شرط المساواة في أسعار الفائدة المغطاة، فإن تكلفة تغطية مخاطر الصرف تلغي العوائد المرتفعة التي يمكن أن تترتب على الاستثمار في عملة تقدم معدل فائدة أعلى.


تغطية معدلات الفائدة المغطاة.


الاقتراض بالعملة أ بنسبة 3٪. تحويل المبلغ المقترض إلى العملة B بسعر الصرف. يستثمر هذه العائدات في وديعة محددة بالعملة "ب" وتدفع 5٪ سنويا.


يمكن للمستثمر أن يستخدم سعر الفائدة الآجل لمدة سنة واحدة للقضاء على مخاطر الصرف الضمنية في هذه الصفقة، التي تنشأ لأن المستثمر يحمل الآن العملة ب، ولكن عليه أن يسدد الأموال المقترضة بالعملة أ. وبموجب تعادل سعر الفائدة المغطى، (1.0194 العملة ب)، وفقا للصيغة التي نوقشت أعلاه.


ماذا لو كان السعر الآجل لسنة واحدة هو أيضا على قدم المساواة (أي العملة A = العملة B)؟ وفي هذه الحالة، يمكن للمستثمر في السيناريو المذكور أعلاه أن يحقق أرباحا غير محققة بنسبة 2٪. وإليك كيفية عملها. افترض المستثمر:


يقترض 100،000 من العملة A في 3٪ لمدة سنة واحدة. تحويل على الفور العائدات المقترضة إلى العملة B في سعر الصرف الفوري. يضع المبلغ بأكمله في إيداع سنة واحدة بنسبة 5٪. وفي نفس الوقت يدخل في عقد مدته سنة واحدة إلى الأمام لشراء 000 103 عملة ألف.


بعد سنة واحدة، يتلقى المستثمر 105،000 من العملة B، منها 103،000 يستخدم لشراء العملة A بموجب العقد الآجل وسداد المبلغ المقترض، تاركا المستثمر لجيب الرصيد - 2000 من العملة B. هذه الصفقة معروفة بأنها مغطاة سعر الفائدة المراجحة.


وتضمن قوى السوق أن تستند أسعار الصرف الآجلة إلى الفرق في أسعار الفائدة بين عملتين، وإلا سيتحرك المراجحون للاستفادة من فرصة تحقيق أرباح من المراجحة. وفي المثال أعلاه، فإن سعر الفائدة الآجل لسنة واحدة سيكون بالضرورة بالضرورة قريب من 1.0194.


ولكن في الواقع، إنها قصة مختلفة. ومنذ إدخال أسعار الصرف العائمة في أوائل السبعينات، كانت العملات في البلدان ذات معدلات الفائدة المرتفعة تميل إلى تقدير، بدلا من أن تنخفض، كما تنص معادلة البرنامج. هذه المعضلة المعروفة، وتسمى أيضا "لغز قسط إلى الأمام،" كان موضوع العديد من الأبحاث الأكاديمية.


ويمكن تفسير هذا الشذوذ جزئيا ب "التجارة المحملة"، حيث يقترض المضاربون بعملات ذات فائدة منخفضة مثل الين الياباني، ويبيعون المبلغ المقترض ويستثمرون العائدات في العملات والأدوات ذات العائد الأعلى. وكان الين الياباني هدفا مفضل لهذا النشاط حتى منتصف عام 2007، مع ما يقدر بنحو تريليون دولار مرتبط في تجارة الين بحلول ذلك العام.


ويؤدي بيع العملة المقترضة دون هوادة إلى إضعافها في أسواق الصرف الأجنبي. ومنذ بداية عام 2005 وحتى منتصف عام 2007، انخفض الين الياباني بنسبة 21٪ تقريبا مقابل الدولار الأمريكي. وتراوح معدل الفائدة المستهدف من بنك اليابان خلال تلك الفترة بين 0 و 0.50 في المائة؛ إذا كانت نظرية إيب قد عقدت، يجب أن يكون الين قد ارتفع مقابل الدولار الأمريكي على أساس أسعار الفائدة المنخفضة في اليابان وحدها.


وبالنظر إلى الدورات طويلة الأجل، انخفض سعر الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي في الفترة من 1980 إلى 1985. وقد ارتفع مقابل الدولار الأمريكي في الفترة من عام 1986 إلى عام 1991 وبدأ انزلاقا مطولا في عام 1992، وبلغ ذروته بانخفاض قياسي في كانون الثاني / يناير 2002. ومن ذلك القاع، ارتفع بعد ذلك بثبات مقابل الدولار الأمريكي خلال السنوات الخمس والنصف القادمة.


وبغية البساطة، نستخدم المعدلات الرئيسية (المعدلات التي تفرضها المصارف التجارية على أفضل زبائنها) لاختبار شرط برنامج الاستثمار الدولي بين الدولار الأمريكي والدولار الكندي من عام 1988 إلى عام 2008.


واستنادا إلى المعدلات الأولية، عقد برنامج إيب خلال بعض النقاط من هذه الفترة، ولكنه لم يحتفظ به في بلدان أخرى، كما هو مبين في الأمثلة التالية:


وكان سعر الفائدة الرئيسي الكندي أعلى من سعر الفائدة الرئيسي في الولايات المتحدة من سبتمبر 1988 إلى مارس 1993. خلال معظم هذه الفترة، ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي، وهو ما يتعارض مع العلاقة إيب. وكان سعر الفائدة الرئيسي الكندي أقل من سعر الفائدة الرئيسي في الولايات المتحدة في معظم الأوقات من منتصف 1995 إلى بداية 2002. ونتيجة لذلك، تداول الدولار الكندي بسعر أقساط أمام الدولار الأمريكي خلال معظم هذه الفترة. ومع ذلك، انخفض الدولار الكندي بنسبة 15٪ مقابل الدولار الأمريكي، مما يعني أن البرنامج لم يحتفظ خلال هذه الفترة أيضا.


ويمكن أن تكون الأسعار الآجلة مفيدة جدا كأداة للتحوط من مخاطر الصرف. والتحذير هو أن العقد الآجل غير مرن إلى حد كبير، لأنه عقد ملزم يتعين على المشتري والبائع تنفيذه بالسعر المتفق عليه.

No comments:

Post a Comment